جامعة الشرق الأوسط الالكترونية فرصة تعليم للجميع

مع التسارع والتغير الكبير في أنظمة التعليم وطرقه والانفتاح الواسع في مجال المعرفة قامت منصة جامعة الشرق الأوسط الالكترونية بالعمل على تقديم الدعم لقطاع التعليم الالكتروني الشامل ابتداءً من بداية عام 2017 كبداية وانطلاقة فعلية.

ماذا يميز جامعة الشرق الأوسط الالكترونية ؟

الحقيقة أن العديد من الأفراد في العصر الراهن يحتاجون الى تغيير سريع وجذري في مسارهم الوظيفي والمهني وأيضاً هناك العديد ممن انخرطو في مجال العمل دون اكمال ميسرتهم الدراسية بسبب انشغالاتهم وبذل المجهود في تكوين المهارات العملية والنجاح العملي.

لذلك قامت فكرة تقديم المسارات التعليمية مثل الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه بشكل مختصر وسريع وحديث ضمن فكرة مستحدثة لا تعتمد بالضرورة على السنوات الدراسية وإنما على المواد واجتياز الاختبارات .

فأصبح بإمكان الدارس انهاء البكالوريوس مثلا عند انهاء كافة المواد للخطة الدراسية لبكالوريوس ادارة أعمال في غضون ستة أشهر أو سنة أو أكثر حسب سرعة تقدم الدارس في انهاء المواد والاختبارات الالكترونية.

كما تقدم الجامعة معظم المسارات التعليمية باللغة العربية.

لن تحتاج لحضور للالتحاق بالجامعة والحصول على شهادة.

أيضاً ما يميز جامعة الشرق الأوسط الالكترونية هو إمكانية الدراسة لكافة الفئات دون الاضطرار للحضور سواءً لعملية التسجيل أو حتى الدراسة أو الاختبارات، فيمكن للدارس إنهاء كافة تلك الاجراءات عن بعد الكترونياً.

وتتميز بالمحافظة على خصوصية الدارس ” فمثلا بعض البلدان العربية لا تقبل المرأة بالحضور والمشاركة بصورتها في المحاضرات الحية واظهار وجهها ” ولذلك قامت الجامعة بعمل نظام الكتروني يحافظ على الخصوصية دون الزام أي دارس بذلك. كما أنها لا تشترط عمر معين للالتحاق أو فترة زمنية من اخر مؤهل دراسي .

هل يوجد دعم خاص على الأسعار الدراسية ؟

جامعة الشرق الأوسط الالكترونية تقدم المنح الجزئية والمجانية حسب الدعم من المنظمات والهيئات الداعمة ويمكن لأي دارس استخدام رمز الدعم الكود 1022 للحصول على دعم بقيمة 90% من السعر الأساسي على العديد من المسارات التعليمية بدعم الهيئة العربية للمدربين مثل بكالوريوس ادارة التدريب والتطوير – ماجستير ادارة التدريب والتطوير – دكتوراه ادارة التدريب والتطوير – ادارة الأعمال وبعض التخصصات الأخرى.

ومعظم المبالغ الواردة لها هي بمثابة دعم للتعليم بشكل أكبر من كونها ربحية.

ماهي الاعتمادات والاعترافات لجامعة الشرق الاوسط الالكترونية؟

نقوم نحن الهيئة العربية للمدربين بدعم واعتماد كافة الشهادات الصادرة من جامعة الشرق الأوسط الالكترونية بهدف دعم التعليم الالكتروني والارتقاء به، كما تقدم المنظمة العالمية للتعليم الالكتروني WELO والتي مقرها بريطانيا الاعتماد لكافة المسارات التعليمية لجامعة الشرق الأوسط الالكترونية والاشرف الكامل على أنشطتها والاختبارات الالكترونية.

يمكن استخدام الرمز 1022 للحصول على الدعم الخاص بنا في التسجيل والدخول لصفحة المسارات التعليمية من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.